تعرف على أفضل الخدمات التي توفرها العيادات التجميلية

إن مراكز تجميل الاسنان أصبحت موجودة في أنحاء مختلفة من الدولة، وأصبح بإمكان أي شخص الحصول عليها؛ وذلك لإنتشارها الواسع ولتوافريتها المستمرة. تتعدد هذه الحلول، التي يمكن لها أن تساعد في تجميل أسنان المريض وتتنوع. كما أن تكاليفها تختلف فيما بينها، والبعض منها يعتمد على عوامل أخرى (أي أن تكلفتها تتحدد تبعا ً لهذه العوامل). لذا سنتحدث في مقالنا هذه عن بعض من هذه الحلول. كما سنتطرق للحديث عن التكلفة المرافقة لها، والعوامل التي تعتمد عليها بشكل كامل.

أولا ً- بعض من الحلول التجميلية للأسنان
لا شك أن أسنان الإنسان هي واحدة من أهم ما يملكه. حيث أن سلامتها ومظهرها الجميل يساهمان بشكل كبير في سير حياته بسلاسة وفي انخراطه بشكل أكبر في حياته بشكل عام، والمناسبات الإجتماعية بشكل خاص. كما أن سلامة الأسنان وعدم وجود أية آلام فيها يساعده على الإستمتاع خلال تناوله لطعامه، وهضمه بشكل جيد. ولا ننسى أن نشير إلى حقيقة كون الأسنان تشكل جزءا ً هاما ً من جهاز النطق، فكثير من الأصوات والحروف تعتمد في نطقها السليم على وجود الأسنان، ولا يتم نطقها الصحيح إلا بوجود الأسنان (وخلوها من أية تكسر). لذا انكبت الجهود الطبية في محاولة منها لإيجاد حلول ناجعة فيما يتعلق بالأسنان ومشاكلها. سنتحدث في مقالنا عن حل واحد فقط من هذه الحلول، وهو: تقويم الأسنان.

فيما يتعلق بالتقويم، يتم استخدامه بشكل عام لإعادة الأسنان إلى وضعها الطبيعي (وذلك عند بروزها للخارج)، أو في انتظامها وظهورها بشكل متجانس، أو حتى لسد الفراغات ذات الحيز ذو المساحة الصغيرة، والتي تتواجد بين الأسنان. يعد التقويم من العمليات التي يتم إجراءها بسلاسة كبيرة، ويستطيع اليوم الأطباء تطبيقها براحة تامة. يتواجد اليوم أنواع مختلفة من التقويم، ويتم استخدام أي منها حسب الحاجة، وحسب الضرورة، وحسب ما تستدعيه المتطلبات. من أشهر أنواع التقويم الموجودة اليوم، هو التقويم الشفاف: يسمح هذا النوع استخدام هذا الحل دون التسبب في إزعاج للمريض، حيث أن بعض الأشخاص لا يألفون مظهر التقومي في القم، أو يشعرون بالإحراج خلال مرحلة تواجده في الفم. يأتي النوع الشفاف لحل مثل هذه المشاكل، بحيث لا يستطيع الآخرين ملاحظته.

ثانيا ً: أسعار هذه الحلول التجميلية
كل منها له سعره الخاص، وتختلف بإختلاف نوعه. فالتقويم الشفاف على سبيل المثال أكثر سعرا ً من التقويم العادي. كما أن سعره يرتفع كلما ازدادت مدة وجوده على الأسنان.

قم بزيارة عيادة كاليفورنيا لطب الأسنان لتطلع على تفاصيل هذه الأسعار.