الشروط التي تفرضها السلطات فيما يتعلق بالهجرة إلى كندا

إن كنت تفكر في مسألة الهجرة إلى كندا بجدية، ويمكنك الإطلاع على شروط الهجرة الى كندا. فالسلطات في هذه الدولة شأنها شأن باقي الدول، تفرض وجوب تحقق مجموعة من الشروط فيما يتعلق بموضوع الهجرة. ومن الجدير ذكره، أن شروطها تأتي منسجمة بالتوافق وبالإنسجام رؤية هذه الدولة، ومع رغبتها في المحافظة على أمنها واستقرارها، وتقدمها العلمي والحضاري. كما يجب عليك أن تدرك، أن هنالك بعض من المستندات والوثائق التي يجب عليك تزويدها للجهة التي تستلم طلبات الهجرة (عندما تقوم بتسليم طلبك)، وهذه الأوراق ضرورية للغاية، وبدون أي منها لا تستوفي الشروط التي فرضتها الدولة. بالتالي قد يؤدي ذلك إلى رفض مباشر لطلبك أو حتى تهميشه. لذا عليك أن تحرص على تزويد الجهة المسؤولة جميع الوثائق، وأن تحرص على أن تستوفي جميع الشروط التي تحددها، في حال كنت ترغب حقا ً في الحصول على هذه الفرصة المتميزة والرائعة. ستقوم بالإطلاع من خلال هذا المقال على بعض من الشروط التي تحددها السلطات الكندية فيما يتعلق بموضوع الهجرة.

الشروط الرئيسية للحصول على الموافقة على الطلب من قبل الدولة
يجب على الراغب في التقدم بالطلب للحصول على الهجرة لهذه الدولة، أن يقوم أولا ً بالإطلاع على كافة الشروط التي تفرضها وتحددها الدولة فيما يتعلق بهذا الأمر. كي يتأكد من كافة أن هذه الشروط يستطيع تلبيتها، ولكي يتأكد من كونه مستوفيا ً لكل هذه الشروط. كما ذكرنا سابقا ً، أي نقص في هذه الشروط أو هذه الأوراق سيؤدي إلى رفض مباشر أو إهمال لطلب المتقدم. ستتطلع فيما يلي على بعض من هذه الشروط:

* خلو سجلك من السوابق الإجرامية والدواعي الأمنية: تشترط الحكومة لهذه الدولة أن يكون سجل المتقدم بالطلب خاليا ً من أية سوابق، وأن يكون ذو سيرة حسنة. يأتي هذا الشرط ضمن محاولة الدولة ورغبتها في الحفاظ على أمنها وأمن مواطنيها. فهي تعد الأمور السابقة مؤشرا ً على سلوك الفرد، وما إن كان سيتسبب بإفتعال مشاكل خلال وجوده على أرضها، سواء إن كانت مشاكل تهدد الأمن العام، أو حتى مشاكل في المجتمع. بشكل عام، هذه الدولة غير مهتمة في منح أشخاص سيئين (سواء من ناحية الشخصية أو السلوك) فرصة للتخريب في أرضها وعلى حياة مواطنيها.

* المستوى العلمي: تهتم كندا بشكل عام بالتعليم والتطور، وهي تسعى دائما ً إلى استقطاب أفضل الكفاءات العلمية إلى أرضها، من خلال فرص وأساليب مختلفة، منها: الهجرة. بشكل عام، يحصل الأشخاص الحاملين للشهادات العلمية على فرصة أفضل من الآخرين عند التقدم بالطلب. وتشترط الدولة على حاملها القيام بمعادلة شهاداته من خلال جهة معتمدة.

* اللغة: يجب أن يجيد المتقدم التحدث بإحدى اللغتين، الفرنسية أو الإنجليزية، وعليه أن يقدم إثباتا ً على ذلك.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع التالي.