ما هو أكبر سجن في العالم؟

تتعدد الأبنية المُشيدة المشهرة على مُستوى العالم، وخاصةً أنّ هنالك مبانٍ مُدرجة ضمن الأبنية الأكبر تشييدًا عالميًا، وهنالك الأبنية المعروفة بصغر بنائها وقدمها، ولا يقتصر الأمر على الأبراج، والمساجد، والكنائس، والمؤسسات المختلفة، بل بُطل بالسجون؛ إذ يوجد سجن مشهور بأنّه الأكبر عالميًا من بين قائمة السجون المعروفة، فما هو أكبر سجن في العالم؟ هذا ما سنتعرّف سويًا عليه هُنا عبر مقالنا.

أكبر سجن في العالم

يُعدّ سجن إصلاح البرجين التوأمين أكبر سجن في العالم، ويُعرف هذا السجن بالإنجليزية (Twin Towers Correctional Facility)، وسجن مشهور على الصعيد العالميّ كونه أكبر السجون التي يقبع داخلها الأسرى، يوجد هذا السجن في منطقة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، تمَّ افتتاحه للمرة الأولى في عام 1997 ميلادي، واختير موقعه في شارع 450 بوشيت (450 Bauchet Street) في لوس أنجلوس، ويتربع هذا السجن على مساحة تصل إلى 140.000 مترًا مربعًا (1.5 مليون قدم مربع)، ويتم إدارته من قبل وزارة الحكم المحلي للوس أنجلوس، ويشتمل بناء السجن من برجين، ومبنى خدمات طبي، وسجن لوس أنجلوس.

يقبع داخل سجن إصلاح البرجين التوأمين أخطر السجناء بالإضافة إلى سجناء المصحات العقلية، وكلّ سجين يحتاج إلى رعاية صحية نفسية شديدة، يتم احتجاز المسجونين الذكور في السجن المركزيّ، بينما تُحتجز السجينات الإناث في السجن الإقليميّ، ويمتاز هذا السجن بالخدمات المختلفة التي يُقدّمها لكلّ من يقبع فيه، وفيما يلي نُتيح لكم أبرز خدمات هذا السجن العالميّ.

ما هي الخدمات المقدمة في أكبر سجن عالمي؟

يتميز أكبر سجن في العالم عن غيره من السجون بتوفير مجموعة من الخدمات لسجنائه، ومن هذه الخدمات التي تُساعد كل مسجون على التأقلم مع وضع وظروف تواجده في زنازين هذا السجن:

  • يوّفر سجن إصلاح البرجين التوأمين جميع مستلزمات العيش للسجناء، كالطعام والشراب والملابس والكتب والألعاب ومواد التنظيف وما إلى ذلك من الأمور التي يحتاجون إليها.
  • يوّفر سجن إصلاح البرجين التوأمين دور عبادة ومصلى تتيح للسجناء من مختلف الأديان والطوائف ممارسة شعائرهم الدينية بكل حرية وفي أيّ وقت شاءوا بذلك.
  • يوّفر سجن إصلاح البرجين التوأمين مكتبة ضخمة، مشهورة بأنّها مكتبة قانونية تُساعد السجناء على دراسة وقراءة القوانين والحقوق التي تساعد من يرغب منهم في أن يَمثل أمام القاضي عن نفسه عوض المحامي.
  • يوّفر سجن إصلاح البرجين التوأمين ممارسة العديد من الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق، وخاصةً ممارسة الرياضات الفردية والجماعيّة.
  • يوّفر سجن إصلاح البرجين التوأمين عدة صالات رياضيّة وترفيهية ومتنزهات للسجناء تُساعدهم على الاستمتاع بأوقاتهم التي يقضونها داخل السّجون.
  • يوّفر سجن إصلاح البرجين التوأمين تلفازًا لمُشاهدة البرامج التلفزيونية المختلفة، وهذا أكثر ما يُميز هذا السّجن عن بقية السجون الأخرى في العالم.
  • توفر إدارة السجن العديد من برامج التدريب المهني، التي تُساعد كلّ سجين من السجناء في الالتحاق بهذه المشاريع الإنتاجية التي تعود عليهم بالعديد من الإيرادات.